ادخل بريدك الالكتروني ليصلك الجديد!

Monday, November 20, 2017

دواء جورج السحري

بسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين محمد بن عبد الله و على آله الطيبين و صحبه المنتجبين الى يوم الدين.
بعد انقطاع عامين تقريبا من التدوين بسبب ظروف خاصة و بسبب بعض المشاكل في المدونة اعني مشاكل في البرمجة، و التي تم التحكم فيها و اصلاح الاخطاء، أعود و أطل عليكم في ركن كتاب قرأته لك ليكون اول منشور بعد مدة الانقطاع الطويلة. كما أتمنى جاهدا ان أحافظ على وتيرة تدوين مستمرة ان شاء الله.
نكمل مع سلسلة رول دال الكاتب الانجليزي الذي تعرفنا عليه في المنشور السايق و قصة ماتيلدا ، لنتعرف على قصة أخرى اليوم ممتعة و هي قصة دواء جورج السحري George's marvelous medecine.

شخصيات هذه القصة هم فقط اربعة: جورج الولد الصغير لا يتجاوز عمره الثماني سنوات (08) ابوه السيد كرانكي Mr Kranky، و أم جورج السيدة كرانكي Mrs Kranky و أخيرا محور الدوران في القصة جدة جورج التي يبغضها و يكرهها كره القطط للماء.
جدة جورج عجوز احدودب ظهرها من كثرة الجلوس على الكرسي طوال اليوم امام النافذة حتى اصبحت عاجزة عن المشي، دائما مكشرة كثيرة التشكي، لا يرضيها اي شيء مهما فعلت لها كما يقال بالعامي لا يعجبها العجب و الصيام برجب. يراود جورج أحيانا الشك بان جدته ربما تكون ساحرة مشعودة. ربما لان تفاصبل وجهها توحي بذلك اذا ما شاهدها اي ولد صغير في سن جورج, أو ربما لانها داءما تخيفه عندما تقول له بانها تأكل الحشرات و تستطيع ان تجعل الافاعي تخرج من بطنه أو اصابع رجليه، و غيرها من القصص التي ترعب الاطفال في سن جورج.
جورج كما قلنا ولد صغير لا يتجاوز الثامنة ليس له شقيق او اخت يلعب معه من العمر، ابوه السيد كرانكي مزارع و كانو يعيشون بعيدا جدا حيث لم يكن لجورج اي رفاق او اصدقاء يلعب و يتسلى معهم كأي طفل في سنه. سءم من مشاهدته كل يوم الابقار و الخنازير و المواشي... يريد ان يتسلى ان يلعب مثله مثل اقرانه في هذا السن.
تبدأ الاحداث عندما يقرر السيد و السيدو كرانكي للخروج و القيام ببعض التسوق , وشراء بعض المستلزمات، تاركين جورج لمصيره المجهول مع جدته التي يمقتها.
جدة جورج دائما ما تثير اشمئزازه و دائما تلعب دور الوصي عليه تعطيه الاوامر و تريد منه ان يخدمها في أي لحظة تريد. سئم جورج من جدته التي لم تكلف نفسها في يوم من الايام ان تسأله كيف حالك اليوم يا جورج؟ أو لم لا تأتي و نلعي سويا انا و انت؟ أو كيف كانت المدرسة اليوم؟ 
جدته الانانية ذات اسنان صفراء و فم مترهل مثل موخرة الكلب.
تخرج الام و توصي جورج بأن يعتني يجدته اثناء وجوده في المنزل و خصوصا الا ينسى ان يعطيها دواءها في الوقت المحدد على الساعة الحادية عشرة. مفهوم يا جورج لا تنسى ذلك؟ اوكي يا امي سافعل.
  هخخخ، المهم تبدأ الاحداث حين يضيق جورج درعا بجدته التي تأمره بان يحضر لها كوبا من الشاي ثم لا تلبث ان تسأله في كل مرة شيئا أخر، و هكذا، فيقرر جورج ان يعمل لها دواءا سحريا اما ان يشفي جدته و اما ان يقضي عليها تماما، هذا ما يقوله جورج في نفسه.
أحداث القصة مثيرة جدا و رائعة.
في حصص المطالعة في المدارس الابتدائبة بأمريكا ينصح المدرسون بشدة و يحذرون الاطفال من محاولة تقليد جورج لما يحتويه الأمر من خطورة تؤدي الى الموت.
هذا رابط للاستماع الى قصة دواء جورج السحري باداء مميز للممثل البريطاني ريك مايال Rik Mayall 





شارك أصدقاءك بالتعليق و الإعجاب بهذا المقـال
أنشر →
تابعنا →
شارك →

0 comments: