Subscribe For Free Updates!

We'll not spam mate! We promise.

Tuesday, April 29, 2014

الجزء الثاني من أمريكـــــا التـي رأيـت

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين محمد بن عبد الله وعلى أله الطيبين وصحبه الأخيار المنتجبين الى يوم الدين

اخواني وأخواتي الأعزاء السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كما وعدتكم من قبل أن أعرض عليكم تجربتي الخاصة للهجرة الى أمريكا بكل تفاصيله، تجربتي ليست البطاقة الخضراء أو ما يعرف بالـ: GREEN CARD بل تجربة الزواج بأمريكية لأن الهجرة عن طريق البطاقة الخضراء تختلف نوعا ما عن الهجرة عن طريق الزواج و التي تعرف ب فيزا الزواج أو   Fiancée Visa  و الاستمارات الواجب ملؤها أيضا تختلف.

Fiancee visa
Fiancee visa
على العموم أسرد عليكم تفاصيل قصتي من أولها الى آخرها علّ الاخوة الكرام أن يستفيدوا  من التجربة وتسهل عليهم الطريق الى الولايات المتحدة الأمريكية، التي في الحقيقة ليست حلم كما يعتقد الكثير من الناس، وليست الالدورادو Eldorado، وانما العمل والصرامة والرأسمالية المتوحشة تعمل وتكد تنجح، لا تعمل لا تأكل، ماذا؟ نعم بصريح العبارة لا تأكل.
 ليس كما في أوطاننا، الذي يعمل ويكد هو الذي يبقى آخر الناس واللي عايش غير أصحاب المعريفة والواسطة و البيروقراطية المقيتة التي خلفتنا، الغربة صعبة والذي يعينك يوم أو يومان او أسبوع على أقصى تقدير لن يبقى منشغلا بك فقط أنت. الكل في شغله ومصالحه وأقول لك:
إذا كنت من النوع الكسول الفنيان Bras cassé
إذا كنت لا تملك مؤهلات على الأقل مستوى جامعي أو تقني سامي
إذا كنت لا تجيد الإنجليزية أو على الأقل الفرنسية
إذا كنت لا تملك رخصة سياقة
إذا كنت لا تملك النقود والمال الكافي لضمان،  الثلاث أشهر الأولى في أمريكا بدون مشاكل
إذا كنت تعتقد أن السعادة في أمريكا فقط مع الفتيات والنساء والخمر واللهو و العياذ بالله
اذا كنت تعتقد أن أمريكا مثل فرنسا، أي يمكنك العيش على الاعانات الحكومية و sociale
اذا كنت تعتقد كل هذا، أقول لك مهلا توقف: stop  فأنت واهم واهم واهم
قبل أن تأتي راجع نفسك، و احسب خطواتك، و صفي نيتك، لأن المرء يعطى كل حسب نيته، كما أنه يبعث يوم القيامة حسب خاتمته و الأعمال بالنيات و الخواتيم. اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها و أجرنا من خزي الدنيا و عذاب الآخرة.

اللهم آمييين

قبل أن تأتي و يحدث لك ما يسمى بالصدمة الثقافية.

هنا كل شيء مختلف ليست الجزائر أو المغرب او تونس. يعني لازم تكون في مستوى الهجرة و تشمر على ساعديك و يبقى قضية الرزق قضية أخرى أتحدث عنها في حينها.
أخوتي ارتأيت أن أقدم تجربتي على أجزاء حتى لا يكون الموضوع طويلا و مملا جدا، أراعي فيه ظروف و وقت القارئ العزيز، لأنه لا احد لديه الوقت الكافي لقراءة موضوع طويل جدا الى آخره، بالإضافة الى اننا للأسف أمة لا تقرأ كثيرا.
ألا ترون أننا نعيش في عصر انتزعت منه البركة في كل شيء، سبحان الله الوقت كالبرق تستيقظ الآن يا الهي بالكاد تتذكر ما قمت به أثناء النهار و فجأة يهجم الليل معلنا مملكته و باسطا سلطته و قوانينه على الخلق، و فارضا حظرا للتجوال و القوانين العرفية، الكل الى الفراش هيا هيا .... هخخخخ

نسأل الله العفو و العافية

صلوا على محمد و على أله و صحبه الطيبين

المهم هذا هو الجزاء الأول من تجربتي بالزواج من أمريكية، علما أنني قدمت الى أمريكا العام الماضي 2013 قضيت ثمانية أشهر في ولاية فيرجينيا او كما يحلو للبعض بتسميتها بمدينة العشاق Virginia for Lovers ثم بعد ذلك انتقلت الى ولاية فلوريدا، أو مدينة المتقاعدين كما يسمونها:  Virginia for lovers, and Florida for retirees
أترككم في رعاية الله وحفظه والى اللقاء في الجزء الثاني من

 أمريكـــــا التـي رأيـت


السلام عليكم

Socializer Widget By Blogger Yard
SOCIALIZE IT →
FOLLOW US →
SHARE IT →

0 comments: