Subscribe For Free Updates!

We'll not spam mate! We promise.

Sunday, October 19, 2014

قصة جميلة جداً

قصة جميلة جداً تدل على ذكاء النساء 

ذكاء النساء
بسم  الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على أشرف المرسلين محمد بن عبد الله و على آله و صحبه الطيبين الى يوم الدين.
سئل حكيم عن المرأة فقال:
قلب به صفاء. 
عقل رغم نقصه فيه دهاء.
ان وضعتك في قلبها رفعتك للسماء.
وان وضعتك في عقلها فلن يحل عليك مساء.

نعم نعم ان وضعتك في عقلها فلن يحل عليك مساء.

بهذا الكلام الجميل حول المرأة التي تبقى لغز غامض و كابوس يقظ مضجع الرجل، بحر عميق لا يمكن لأي رجل مهما بلغ ذكاؤه و فطنته و حيلته أن يسبر أغوار، هذا الكائن العجيب، هذا المخلوق الملاك الشيطان في نفس الوقت.

اليوم مع قصة جميلة حول استخدام العقل و الدهاء عند النساء حولت به وضع متأزم ان لم نقل محتوم ميؤس منه الى وضع مغاير تماما الى وضع منفرج و مصير يملكه الإنسان بنفسه لا دخل لأي شخص آخر العبث به.
اليكم القصة:
قديما و في أحد قرى الهند الصغيرة، كان هناك مزارع غير محظوظ لاقتراضه مبلغا كبيرا من المال من أحد مقرضي المال في القرية. مقرض المال هذا – و هو عجوز و قبيح – أعجب ببنت المزارع الفاتنة، لذا قدم عرضا بمقايضة.
قال: بأنه سيعفي المزارع من القرض إذا زوجه ابنته. ارتاع المزارع و ابنته من هذا العرض. 
عندئذ اقترح مقرض المال الماكر بأن يدع المزارع و ابنته للقدر أن يقرر هذا الأمر. أخبرهم بأنه سيضع حصاتين واحدة سوداء و الأخرى بيضاء في كيس النقود، وعلى الفتاة التقاط أحد الحصاتين 
1. إذا التقطت الحصاة السوداء، تصبح زوجته و يتنازل عن قرض أبيها.
2. إذا التقطت الحصاة البيضاء، لا تتزوجه و يتنازل عن قرض أبيها
3. إذا رفضت التقاط أي حصاة، سيسجن والدها.
كان الجميع واقفين على ممر مفروش بالحصى في أرض المزارع، و حينما كان النقاش جاريا، انحنى مقرض المال ليلتقط حصاتين.انتبهت الفتاة حادة البصر أن الرجل التقط حصاتين سوداوين و وضعهما في الكيس. ثم طلب من الفتاة التقاط حصاة من الكيس، أدخلت الفتاة يدها في كيس النقود و سحبت منه حصاة و بدون أن تفتح يدها و تنظر إلى لون الحصاة تعثرت و أسقطت الحصاة من يدها في الممر المملوء بالحصى ، و بذلك لا يمكن الجزم بلون الحصاة التي التقطتها الفتاة. 
" يا لي من حمقاء، و لكننا نستطيع النظر في الكيس للحصاة الباقية و عندئذ نعرف لون الحصاة التي التقطتها" هكذا قالت الفتاة، و بما أن الحصاة المتبقية سوداء، فإننا سنفترض أنها التقطت الحصاة البيضاء. و بما أن مقرض المال لن يجرؤ على فضح عدم أمانته ' فإن الفتاة قد غيرت بما ظهر أنه موقف مستحيل التصرف به إلى موقف نافع لأبعد الحدود.
ثق و اعلم علم اليقين أن هناك حل لأعقد المشاكل، فقط لو نحاول التفكير و التفكير بجد و عمق و بتركيز، فقط لو نعمل بذكاء و لا نعمل بشكل مرهق و متعب يؤدي بنا الى الاحباط و اليأس و الرضا بالمصير المحتوم و القدر المقدر و رهن المستقبل الى أشخاص يعبثون به كيف ما شاؤوا فنعيش عيشة المقهور، و تعاسة البائس. العقل هو الفرق بينك أيها النسان و بين ذوات الأربع. فكر فكر فكر.

ان أعجبك المقال شاركه مع غيرك و اجعل متعة القراءة تغمر الجميع من خلال صندوق التفاعل بالأسفل و شكرا

Socializer Widget By Blogger Yard
SOCIALIZE IT →
FOLLOW US →
SHARE IT →

0 comments: