Subscribe For Free Updates!

We'll not spam mate! We promise.

Sunday, April 13, 2014

انسحاب ستة مرشحين من الانتخابات الرئاسية الجزائرية من منافسة مرشع العسكر سنة 1999

الانتخابات
الانتخابات الرئاسية الجزائرية
في مثل هذا اليوم الرابع عشر من شهر يناير أفريل من العام 1999انسحب المترشحون الست للانتخابات الرئاسية الجزائرية، و يتعلق الامر بكل من مرشح العسكر او كما يسمى مرشح الجنرالات عبد العزيز بوتفليقة الرئيس الحالي للجزائر الذي شغل منصب وزير الخارجية في عهد الرئيس الراحل هواري بومدين كمترشح حر، و أحمد طالب الابراهيمي، عبد الله جاب الله رئيس حزب النهضة ذو التوجه الاسلامي، حسين آيت أحمد زعيم حزب القوى الاشتراكية، مولود حمروش، و مقداد سيفي ساعات قبل فتح صناديق الاقتراع، بعد اتهام السلطات و النظام الجزائري المدار من طرف العسكر و الجنرالات بتزوير الانتخابات لصالح مرشحهم عبد العزيز بوتفليقة الذي فاز بهذه الانتخابات بنسبة 73,79 %، و حل أحمد طالب الابراهيمي في المركز الثاني بنسبة 12,53 %، و أن الرئيس تم اعداده مسبقا.
  بعد خمس سنواتعاود الرئيس بوتفليقة الكرة، وحقق فوزا عريضا على منافسه علي بن فليس، وأبان عن رغبة في الاستمرار في منصبه، "اهتدى" إلى تعديل الدستور سنة 2008 بفتح العهدات ليبقى في منصبه سنة 2009 ويعلن قبل أيام الترشح لعهدة رابعة، رغم وضعه الصحي.
حدث في مثل هذا اليوم أيضا:
  1. في مثل هذا اليوم الرابع عشر من شهر يناير أفريل من العام 2011 تولى محمد الغنوشي رئاسة الجمهورية بصفة مؤقتة، اثر تعذر الرئيس زين العابدين بن عليى أداء مهامه كرئيس و هروبه من تونس.

Socializer Widget By Blogger Yard
SOCIALIZE IT →
FOLLOW US →
SHARE IT →

0 comments: