Subscribe For Free Updates!

We'll not spam mate! We promise.

Wednesday, April 16, 2014

نيويورك تلغي التجسس على المسلمين

ألغت إدارة شرطة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية وحدة خاصة كانت تدير برنامجا سريا مخصصا "للتجسس" على المسلمين بهدف تحديد أي خطر إرهابي محتمل.
وقالت وسائل إعلام أمريكية أن وحدة خاصة كانت تنشر رجال تحر يرتدون ملابس مدنية للتنصت على المحادثات في الأماكن التي يلتقي فيها المسلمون باستمرار.
شرطة نيويورك
شرطة نيويورك
وسبق أن تعرضت هذه الوحدة لدعوتين قضائيتين أمام محاكم فيدرالية، كما أثارت غضب جماعات الحقوق المدنية.
وتتهم أيضا بأنها زرعت عدم الثقة في أوساط المسلمين بآليات تطبيق القانون.
وقال بيان صادر عن مكتب عمدة مدينة نيويورك بيل دي بلاسيو إن "هذا الاصلاح يعد خطوة مهمة إلى الأمام لتخفيف التوترات بين الشرطة والمجتمعات المحلية التي تخدمها، كي يتمكن رجال شرطتنا ومواطنوننا من التعاون في مطاردة المسيئين الفعليين".
وأفادت تقارير أن قرار وقف البرنامج اتخذ من المدير الجديد للشرطة ويليام باراتون، وعد خطوة للابتعاد عن ممارسات جمع المعلومات الاستخبارية التي سادت بعد هجمات 9/11 .
وظلت هذه الوحدة فاعلة منذ عام 2003 ، ثم غير اسمها إلى "Zone Assessment Unit " وتنتشر وتسجل معلوماتها من مواقع عمل المسلمين ولقاءاتهم للتسوق أو الصلاة أو تناول الأطعمة.
ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن ليندا صرصور من رابطة العرب الأمريكيين في نيويورك قولها " "لقد خلقت هذه الوحدة حربا نفسية في مجتمعنا المحلي".
واضافت " هذه الوثائق، تظهر أين نعيش، كانوا قادرين على رؤية مجمل حيوات الناس على تلك الخرائط. وقد أفسدت كليا نفسية مجتمعنا المحلي".
وأفادت تقارير أن صرصور وعدد من المحامين الآخرين التقوا ببراتون ومسؤولين آخرين في الشرطة الأسبوع الماضي لمناقشة اغلاق هذه الوحدة السرية.
وقال متحدث باسم إدارة الشرطة أنه تمت إعادة تعيين المحققين في هذه الوحدة في وظائف جديدة.
وقالت رئيس اتحاد الحريات المدنية في نيويورك دونا ليبرمان لوكالة أسوشييتد برس إن عمليات المراقبة قد أضرت بالعلاقات مع المجتمع المحلي.
وأضافت "نأمل أن ذلك سيعني نهاية التصيد لحفظ الأمن ... والالتزام بمطاردة المشتبه باجرامهم بدلا من النيويوركيين الأبرياء".

Socializer Widget By Blogger Yard
SOCIALIZE IT →
FOLLOW US →
SHARE IT →

0 comments: