ادخل بريدك الالكتروني ليصلك الجديد!

Tuesday, August 12, 2014

السعوديون ممنوعون من تزوج نساء 4 دول

السعوديون ممنوعون من تزوج نساء 4 دول
السعوديون ممنوعون من تزوج نساء 4 دول
منعت السلطات السعودية مواطنيها من تزوج التشاديات والبنجلاديشيات والباكستانيات والبرماويات فيما يتوجب على الراغب في الزواج من مغربية تجهيز صحيفة سوابق وموافقة زوجته الأولى رسمياً.
وذكرت صحيفة "مكة" المحلية إنه "لن يكون بمقدور السعوديين الزواج من مواطنات أربع جنسيات هي التشادية والبنجلاديشية والباكستانية والبرماوية التي تجاوز عددها في السعودية وفق إحصاءات غير رسمية 500 ألف نسمة"، وذلك ما تضمنته استمارة الزواج من غير السعوديات.
وقال مدير شرطة مكة المكرمة اللواء عساف القرشي إن طلبات زواج السعوديين من خارج السعودية تتم عبر قنوات رسمية وفق شروط من بينها ألا يقل عمر المتقدم للزواج عن 25 عاماً وتقديمه مع الطلب ورقة تعريف من قبل عمدة الحي الذي يقطنه، كما يجب عليه تقديم صور من ثبوتياته الرسمية، وفي حال وجود زوجة على عصمته فإنه يطلب منه تقديم تقرير طبي صادر عن مستشفى حكومي يثبت إصابتها بالمرض كالسرطان أو الشلل أو عجزها عن الإنجاب.
وأوضح أنه "بالنسبة لمن كانت على عصمته زوجة وانتهى الزواج بالطلاق فإنه يكتفى بتقديمه صك الطلاق على أن يكون قد مضى عليه 6 أشهر"، موضحاً أن شرطة مكة هي جهة استقبال طلبات الراغبين بالزواج من أجنبيات، وهي بدورها تقوم برفعها لإمارة المنطقة بحسب اختصاصها لاستكمال إجراءاتها وفق الأنظمة.
وتعاني السعودية من ظاهرة العنوسة، وكشفت دراسة في أواخر 2010 أن عدد الفتيات العوانس في المملكة مرشح للتزايد من 1.5 مليون فتاة العام 2010 إلى نحو 4 ملايين فتاة في السنوات الخمس المقبلة.

شارك أصدقاءك بالتعليق و الإعجاب بهذا المقـال
أنشر →
تابعنا →
شارك →

0 comments: