Subscribe For Free Updates!

We'll not spam mate! We promise.

Monday, August 11, 2014

أخت زوجة "طوني بلير" المسلمة تتهمه بالتقصير إزاء فلسطين

أخت زوجة "طوني بلير"
أخت زوجة "طوني بلير" 
اتهمت لورين بووث، أخت زوجة طوني بلير، رئيس الوزراء البريطاني السابق، صهرَها بعدم أداء مهامه كمبعوث للرباعية الدولية حول الشرق الأوسط، مشيرة أن "بلير لافائدة ترجى منه للشعب الفلسطيني، ولا لنسائه، أو أطفاله، وربما يستجم حاليا في جزر الباهاما، وعليه الاستقالة من مهمته".
واعتبرت بووث (47 عاما)، والتي أعلنت إسلامها عام 2010، في حديث لمراسل الأناضول، أن "الإدانات الأميركية لإسرائيل ليست صادقة، لأنها هي ما تسهم في تسليحها"، فيما اعتبرت تصريحات الحكومة البريطانية بإعادة النظر في اتفاقياتها العسكرية مع إسرائيل "أمرا إيجابيا"، على الرغم من يقينها بأنها "لن تلغيها بالمطلق ".
ورأت بووث أن "الأزمة في قطاع غزة لا يمكن أن تنتهي إلا "بتدخل من قوات أممية لحفظ السلام، وفرض عقوبات رادعة على إسرائيل" لافتة أن الأخيرة "تسعى بشكل ممنهج من وراء هجماتها لخلق جيل يعاني من الإعاقات في فلسطين" مشددة على أن "مسؤولية ذلك تقع على عاتق الإنسانية جمعاء".
وأوضحت "بووث" أنها تساعد في إيصال المساعدات إلى غزة منذ عام 2008، من خلال عدة زيارات، "كان لها الأثر الكبير في اعتناقها الإسلام، بعدما أدركت غاية وجود الإنسان في هذه الحياة، من خلال احتكاكها بالناس في فلسطين، وما شهدته بأم عينيها".
وكشفت "بووث" عن زيارة مرتقبة لها في أقرب وقت ممكن إلى غزة، مؤكدة على مواصلة تقديم المساعدات لأهالي القطاع من خلال مكتب هيئة "Peace Trail" الإغاثية التي أسستها.
وأنشئت "اللجنة الرباعية الدولية حول الشرق الأوسط" في مدريد عام 2002 باقتراح من رئيس الوزراء الإسباني "خوسيه ماريا أثنار" بعد نحو عامين من اندلاع "انتفاضة الأقصى"، وتضم اللجنة ممثلين عن الولايات المتحدة، والاتحاد الأوروبي، وروسيا، والأمم المتحدة.
وعين "بلير" مبعوثا للجنة في 27 جوان2007 عقب استقالته من منصب رئيس الوزراء، ومن مجلس العموم البريطاني

Socializer Widget By Blogger Yard
SOCIALIZE IT →
FOLLOW US →
SHARE IT →

0 comments: