Subscribe For Free Updates!

We'll not spam mate! We promise.

Monday, August 11, 2014

اسبانيا: توقيف شابتين سعتا للالتحاق بـ"داعش"

نساء في صفوف داعش
اسبانيا: توقيف شابتين سعتا للالتحاق بـ"داعش"


أعلنت وزارة الداخلية الاسبانية توقيف شابتين إحداهما قاصر في الرابعة عشرة من عمرها في مدريد، بتهمة السعي للانضمام إلى شبكة ترسل متطوعين للقتال مع تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) المتطرف في العراق وسورية.

وأوضحت الوزارة أنه "للمرة الأولى في اسبانيا تم توقيف امرأتين إحداهما قاصر فيما كانتا تستعدان للانضمام إلى خلايا إرهابية تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية المتطرفة التي استولت على مناطق كاملة في العراق وسورية".
ويظهر شريط فيديو بثته وزارة الداخلية الشابتين وهما ترتديان النقاب الأسود أثناء نزولهما من طائرة يحيط شرطيان بكل منهما، لكن من دون توضيح المكان الذي نقلتا إليه.
وتم توقيف الفتاة القاصر التي تبلغ 14 عاما والشابة الأخرى وتدعى فوزيه علال محمد وتبلغ 19 عاما في جيب مليلية الاسباني على الحدود الشمالية للمغرب .
وأوضحت الوزارة في بيان أن "الشابتين كانتا عازمتين على عبور الحدود إلى المغرب للاتصال مع الشبكة التي كان يفترض أن ترسلهما في وقت وشيك إلى منطقة نزاع بين سورية والعراق".
وتابعت "كان في نيتهما الانضمام إلى إحدى خلايا تنظيم الدولة الإسلامية الارهابي بقيادة ابو بكر البغدادي".
ولفتت الوزارة أيضا إلى انه أول توقيف يجرى في اسبانيا "بعد الدعوة إلى الجهاد التي أطلقها في الأول من أوت من الموصل ابو بكر البغدادي".

Socializer Widget By Blogger Yard
SOCIALIZE IT →
FOLLOW US →
SHARE IT →

0 comments: